اختر اللغة

البحث

محطة التعلم المدمج الذكية


مشروع تجربة محطة التعلم المدمج الذكية من إعداد المعلمة اريج عبدالله الغامدي الفائزة بالجائزة الكبرى في مسابقة جدة للمعلم المتميز.

مقدمة

من خلال مشاركتي في (مسابقة جدة للمعلم المتميز كلنا نقدرك) وذلك من خلال تجربة محطة التعلم المدمج الذكية ، وجدت صدى رائعا لهذه التجربة، وأثرا فاعلا لدى العديد من المعلمات بعد عرضها، حيث حققت ولله الحمد الجائزة الكبرى في المسابقة وأحببت من خلال هذا المقال أن أشارك التجربة وأعرضها على نطاق اوسع لكي تعم الفائدة بإذن الله وهذا هو الهدف من مثل هذه المبادرات.
كما يتضح من اسم المشروع: محطة التعلم المدمج الذكية ، فهو يعتمد على نموذج التعلم المدمج، والذي يعتبره هارفي (Harvey,2003) مكملا لأساليب التعليم التربوية العادية، ورافدا كبيرا للتعليم التقليدي الذي يعتمد على المحاضرة، إذ أن تقنية المعلومات ليست هدفاً أو غاية بحد ذاتها، بل هي وسيلة لتوصيل المعرفة وتحقيق الأغراض المعروفة من التعليم والتربية، وهي تجعل المتعلم مستعداً لمواجهة متطلبات الحياة، التي أصبحت تعتمد بشكل أو بآخر على تقنية المعلومات، ولهذا يدمج هذا الأسلوب مع التدريس المعتاد فيكون داعما له، بصورة سهلة وسريعة وواضحة ولن يكون استخدام التعليم المتمازج ناجحا، إذا افتقر لعوامل أساسية وعناصر تتوفر في التعليم التقليدي الحالي.
رابط محطة التعلم المدمج الذكية