1- تجنب كثرة التقييمات والاختبارات: فهي تقلق التلاميذ كما أن
الهدف منها ليس إعطاء درجات لهم بقدر ما هي وسيلة لقياس مدى تحقق التعلم
2- ليست كل الأفكار على نفس القدر من الأهمية: توخى الحذر في
إعطاء كل فكرة حصتها من الوقت والجهد والتغذيةالراجعة
إعطاء كل فكرة حصتها من الوقت والجهد والتغذيةالراجعة
3- السنة الدراسية ماراثون طويل وليست سلسلة سباقات سريعة:
خطط لها جيدا فإن لديك الوقت الكافي لمساعدة الطلاب على التعلم
خطط لها جيدا فإن لديك الوقت الكافي لمساعدة الطلاب على التعلم
4- التغلب على الصعوبات يكون بالممارسة: اجعل الإصرار والعزيمة القاعدة في عملك وعلمها لطلابك
5- إثارة حماس المتعلم: فالتفكير الناقد يثير دافعية الطلاب للمعرفة